تشتهر المملكة العربية السعودية بالحجاج والسياحة على حد سواء. حيث ترتفع السياحة في المملكة العربية السعودية يومًا بعد يوم بسبب تطور بنيتها التحتية. وهذا البلد هو عبارة عن مزيج من الب التحتية القديمة والحديثة ومعالم غنية بالمناظر الطبيعية المتنوعة من البحار والصحاري إلى المباني الحديثة الصاخبة لكسب قلب الزوار.

مما لا شك فيه ، أن هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية والتي تفتقر إلى الإجازة حيث توجد المولات الفخمة والزيارة الصناعية في الجبيل وناطحات السحاب و حافه نهايه العالم بالرياض والمناطق الجبلية بأبها ومساجد المدينة المنورة ومكة المكرمة كل شيء عن مدنها يستحق العناء والإثارة. دعنا نتحدث عن  أفضل 8 أماكن يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية ولن تندم عليها أبدًا:


حافة نهاية العالم في الرياض


حيث تقع حافة نهاية العالم في الرياض. ومن المعروف أيضا باسم جبل الفحرين. تعتبر أيضا الوجهة السياحية الأكثر شعبية وجذب الزائرين في المملكة العربية السعودية بسبب منظرها الجمالي ومشاهدة المعالم السياحية المهجورة. حافة نهاية العالم بها جروف يصل ارتفاعها إلى 300 متر تقريبًا مصنوعة من الطين والأحجار الحادة .

يبدو المكان وكأنه صحراء مع منحدرات عالية ورمال شاملة تغطي المنطقة. من أعلى المنحدرات ، ستكتشف أنهارًا جافة ، وجداولًا تنسج عبر الأرض ، ويمكن رؤية الجمال أسفل المنحدرات. المكان جذاب للمتنزهين ومغامري السيارات. حيث يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة الاستمتاع باختيار مجموعة من الطرق بهدف الوصول إلى قمة المنحدرات ذات التضاريس الوعرة والمرتفعات شديدة الانحدار والصخور الحادة. لذلك ينصح بارتداء أحذية رياضية جيدة للمشي بحزم.


كهف هيت في الرياض


كهف هيت عبارة عن بحيرة طبيعية جميلة بالكامل بها أحجار مستديرة الشكل منتشرة في كل مكان. إنها جنة لعشاق الغوص في الكهوف وموقع جذب سياحي أيضًا. حيث يوجد كهف هيت على شكل كهف مع بحيرة بداخله وصخور مستديرة في كل مكان. يبلغ عمق الكهف 30 مترًا تقريبًا وطوله 150 مترًا. مستوى الماء مرتفع للغاية ، وهو فاتر.


المسجد العائم في جدة


المنظر الجميل والجمالي مع المشاعر الهادئة يحصل على زيارتهم لهذا المكان. يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية لأن المسجد مبني على بحيرة مائية ، ويمر الناس بالقوارب. يمكن أن يكون هذا النشاط مثيرًا للبالغين والأطفال على حدٍ سواء. المنظر داخل المسجد جمالي بسبب البنية التحتية من جدران وسقوف وأرضيات تكسب قلوب الزائرين.



كورنيش الدمام (الدمام)


الدمام هي عاصمة المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. فهي واحدة من أفضل الأماكنالتي يمكنك زيارتها في الدمام بالمملكة العربية السعودية. حيث يوفر المكان إطلالة بانورامية جميلة على البحر والعديد من المباني المعمارية القديمة القريبة. يبدأ كورنيش الدمام من شاطئ العزيزية إلى جزيرة تاروت ، وتحيط الرحلة بأشجار خضراء كثيفة للتمور والنخيل. ويقضي الناس في الغالب بضع ساعات في التحديق في مناظر غروب الشمس الهائلة والمنظر الخلاب للمكان. 


 خليج نصف القمر (الدمام)


يعد خليج نصف القمر أحد مناطق الجذب السياحي في الدمام ويشبه المنظر الجمالي لجزر المالديف.حيث تستطيع للفنادق القريبة والأشجار ذات المياه الزرقاء الفاتحة  كسب قلوب السائح . ويطلق عليها الناس ميني جزر المالديف في المملكة العربية السعودية وتقع في الخبر بالدمام. فهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف ، حيث يمنحك خليج القمر أجواءً هادئة نظرًا لإطلالته الخلابة. 


سوق المدينة المنورة


يعد سوق المدينة أحد أكبر الأسواق وموقعًا للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1986. حيث يشتهر السوق بتقديم قطع أثرية قديمة من الحضارات القديمة وهو أكبر سوق جذب في دول الشرق الأوسط. يمكنك العثور على متاجر نابضة بالحياة وتجار تجزئة يبيعون مختلف الحرف اليدوية القديمة والحديثة والنول اليدوية ، كما يبيعون الاكسسوارات والديكور الخشبي والمنتجات والعطور والأحذية وغير ذلك الكثير. 

تم إنشاء المحلات التجارية على الطراز القديم مع المنطقة والممرات الخلفية للمحلات التجارية في السوق. يبيع تجار التجزئة وأصحاب المتاجر هناك ملابس رخيصة ذات نوعية جيدة ، وهي عامل جذب كبير لحضور كثير من الأجانب وشراء الأشياء هناك. 


المحور الصناعي بالجبيل

Saudi Arabia is well known for pilgrims and tourism both. Tourism in Saudi Arabia is going higher day by day because of its development and infrastructure. The country is a blend of ancient and modern infrastructures and views and is rich in diverse landscapes from seas and deserts to bustling modern styled buildings to win the heart of visitors.

Undoubtedly, there are many places to visit in Saudi Arabia that you'll fall short of leaves. The extravagant malls, industrial visit in Al Jubail, skyscrapers and edge of the world in Riyadh, mountainous regions of Abha and mosques of the medina and Makkah everything about its cities is worthwhile and exciting. Let's talk about 8 places to visit in Saudi Arabia that you'll never regret:


    Edge of the world (Riyadh):

    The edge of the world is located in Riyadh. It is also known as Jebel Fihrayn. It is Saudi's most popular tourist destination and visitor attraction because of its aesthetic view and deserted sightseeing. Edge of the world has almost 300 meter high cliffs made of mud and sharp stones.

    The place seems like a desert with high cliffs and overall sand covering the area. From high above the cliffs, you'll spot dried rivers, streams weaving across the land and camels can be seen far below the cliffs. The place is attractive for hikers and car adventurers. Hikers can enjoy by choosing a range of routes to get to the top of cliffs with rugged terrain, steep climbs and sharp rocks. Therefore good sneakers are suggested to walk firmly.


      Heet cave (Riyadh)

      Heet cave is an entirely natural and beautiful lake with round-shaped stones spread all over. It's a cave-diving lovers' paradise and a tourist attraction too. The heet cave is shaped like a cave with a lake inside and round rocks everywhere. The cave is almost 30 meters deep inside and 150 meters long. The water level is quite high, and it's lukewarm.



        Floating mosque (Jeddah):

        The beautiful and aesthetic view with tranquil vibes gets on their visit to this place. This place is quite popular in Saudi Arabia because the mosque is built on a water lake, and people go through boating. This activity can be exciting for adults and children both. The view inside the mosque is aesthetic because of the detailed infrastructure, including walls, ceilings and floors, to win the heart of the visitors.



        Dammam corniche (Dammam):


        Dammam is the capital of the eastern province of Saudi Arabia. It's one of the best places to visit in Dammam, Saudi Arabia. The place offers a beautiful panoramic view of the sea and various ancient architectural buildings nearby. The Dammam corniche starts from aziziya beach to Tarot Island, and the journey is surrounded by lush green thick trees f dates and palms. The people mostly spend a few hours gazing at tremendous sunset scenery and picturesque view of the place.


          The half moon bay (Dammam):